بالصور اجمل عشر قطط في العالم لا يفووتك

، طُلب منا ان نقوم باعداد قائمه اجمل قط في العالم  . ونحن نؤكد ان جميع انواع القطط مخلوقات بريئه تحُث على الحب وتعطى حياتها كلها مقابل الشعور بهذا الحب ، ربما لن تجد القطط المفضله لديك على هذه القائمه ، لذلك فإن تعليقاتكم واقتراحاتكم مهمه جدا لارشادنا لاجمل انواع القطط . استمتعوا بالقائمه التى اعددناها لكم ،ولا تنسوا التعليق وابداء اعجابكم .

القط السيامى

اجمل قط فى العالم
القط السيامى
يُعد هذا النوع من القطط من اقدم القطط الموثقه تاريخيا . قطط سيامى هى فى الواقع سلاله خاصه جدا ومن اكثر الحيوانات المنزليه شعبيه فى الولايات المتحده وكذلك اوروبا . وقد ادت التربيه السلميه والانتقائيه لهذه السلاله من القطط لان تكون اكثر جمالا ، كما تم فرز كل ما لديها من عيوب والتخلص منها . يوجد من هذه السلاله عشره انواع مختلفه حسب حجم الوجه والكف وذوات الاذان المدببه .ومع ذلك كل قطط السيامى تشترك فى لون العين الازرق الجميل وهذا ما يميز هذه السلاله عن غيرها ، وعندما حدث تزاوج بين هذه السلاله “السيامى ” وسلالة “القطط الفارسيه ” حصلنا على سلاله جديده كليا سُميت بـ “الهيمالايا” وتجمع بين صفات كلا والديها . فهى بالطبع من اكثر القطط جمالا فى العالم .

القطط الروسيه الزرقاء

اجمل قط فى العالم
القطه الروسيه الزرقاء
التالي فى قائمة اجمل 10 قطط فى العالم هي القطط الزرقاء الروسية. والقطط الزرقاء الروسية عادة ما تسبب قليلا من الارتباك لمشتريها ، حيث يصعب معرفة هل القط من السلاله النقيه ام لا. على الرغم من أن هذه القطط الجميلة قد تظهر انحراف في بعض الأحيان ،هناك بعض الخصائص المشتركه فىيها . القطط الزرقاء الروسيه تبدو رماديه بعض الشئ لكن لا تقلق حيال ذلك طالما ان فروها سميك ويضيئ من نهايته . القطط الزرقاء الروسيه تتميز ان لديها عيون خضراء واطراف كفوفها اغمق من لونها الطبيعى.فى بعض الاحيان يكون هناك بقعه بيضاء على اجسادها والتى عادة لا يحبها محبى الحيوانات الاليفه .القطط الروسيه الزرقاء هى فى الحقيقه حيوانات لطيفه للغايه ، وترغب فى التقرب لمربيها طوال اليوم دون ان يسبب له الازعاج او العناء . هذه القطط ايضا جيده جدا مع الاطفال ، وقليلا ما تسبب لهم الحساسيه !

القطط الفارسيه  

اجمل قط فى العالم
القطط الفارسيه
اسمها يدل على ان لها صله ببلاد فارس ، يقال ان اصل هذه السلاله من ايران تماما مثل قطط الانجورا التركيه واصلها التركى .تتميز بوجهها المستدير اللطيف والانف الصغير . وقد كسب هذا القط قلوب المربيين واصبح المفضل لديهم لفترة طويلة جدا . تم جلبهم الى اوربا ومن ثم الى الولايات المتحده ، وصاحب ذلك صدىً واسع بين اوساط محبى الحيوانات الاليفه والمربيين . مع الفراء الثقيل الجميل ،فهذه القطط تفضل الجو البارد داخل المنزل وهذا ما يشعرها بالراحه .مع التنظيف اليومى لها ستضمن ان تكون بيئتك نظيفه وصحيه على مدار العام . لها عدة الوان ، يمكن ان تكون سوداء ، ببيضاء او حتى فضية اللون . وتعد هذه الحيوانات من اكثر الحيوانات الاليفه هدوءاً حيث يمكن ان تتسبب الضوضاء التى يسببها الاطفال او الحيوانات الاليفه الاخرى فى ضرر هذه السلاله الجميله . لذلك يجب ان توفر لها الجو المناسب قبل ان تقتنيها كحيوان اليف فى منزلك .

 قطط الانجورا التركيه 

اجمل قط فى العالم
قطط الانجورا التركيه
تعد هذه السلاله هى الاكثر تميزا فى هذه القائمه هذا لانها تحمل عدد من الصفات التى ترتبط عادة مع الكلاب بدلا من القطط !! ، بالطبع هى لا تنبح او تطارد العربات الحمراء . لكنها ذكيه للغايه وتصرفاتها تدل على مهارتها وابداعها . قطط الانجورا التركيه تحب قضاء الوقت فى المياه !! غريب صحيح ؟ ، نعم فان لها صفات كثيره مثل الكلاب قلما نجدها فى القطط . قطط الانجورا التركيه عادة ما تنفذ ما يُطلب منها بغض النظر هل كنت تتودد اليها او تردعها . هم ودودون جدا لكن ذكائهم لا يسمح لهم باضاعة اوقاتهم فى التسكع مثل القطط الجميله الاخرى ! ومع ذلك ، قضاء الوقت معهم يجعلهم اكثر اهتماما تجاه المربيين . تتأقلم بسهوله مع العائله ، ومجرد رؤيتها تتحرك بنشاط كبير سيفرحك كثيرا ..

قطط الغابات النرويجيه 

اجمل قط فى العالم
قطط الغابات النرويجيه
تناسب الاجزاء البارده من العالم ، قطط الغابات النرويجيه لديها فراء سميك وكثيف لابقائها دافئه وجافه . هذه القطط الجميله تنتشر فى كل اوروبا بسبب قدرتها على التكيف مع المناخ ومن اكثر الحيوانات الاليفه انتشارا فى اوروبا ايضا .  وقت اعيد احياء هذه السلاله فى الغابات النرويجيه بعد ان كانت على وشك الانقراض ! . هناك نوع اخر مشابها لهذا النوع من القطط يسمى ” مين كوون ” لديهم زيول سميكه وفراء سميك مقاوم للماء يبقى اجسامهم جافه حتى لو قفزوا فى الماء ! ومن اسم هذه السلاله نستطيع ان نستدل على انهم يحبون الهواء الطلق وان هذا النوع يتميز بالنشاط والطاقه والحيويه . ايضا ، تشتهر هذه القطط بمغامراتها الليليه حيث انهم يحبون الاستكشاف عندما يكون مربييهم نائمين ! هى صعبه المراس جدا ، وليس هذا فقط ، هذا النوع يمكن ان يتجاهل مالكه لفتره طويله من الزمن ! الم اقل ان هذا النوع صعب المراس !

القط ذو الوجه العابث

اجمل قط فى العالم ذ
القط ذو الوجه العابث
غالبا ما يتم الخلط بينه وبين القطط البريه وقطط السافانا .. لكن هذا النوع يتميز بنشاطه الملحوظ ولكنه يحتاج الى العنايه المستمره وحب مستمر لكى يلعب مع الدمى والبشر ايضا . لدى هذه القطط انواع مختلفه من الفراء ، بعضها على شكل خطوط والبعض الاخر على شكل بقع . تتميز ايضا بشفاه وكفوف سوداء وهذا يعد مؤشرا جيدها لهذه السلاله .يشتهر هذا القط بسلوكه العدوانى عندما تتجاهله ولكنها فى اغلب الاوقات ودوده للغايه وله مزاج معتدل . هى ايضا مشهوره بذيولها القصيره فضلا عن اصابع اضافيه لديها فى الكفوف. وهذا يتيح لهم الحصول على الاشياء بطريقه غير ممكنه لاى قطه اخرى . وعلى غرار الانجورا التركيه ، هذا النوع ايضا يحب الماء ويمارس هوايه السباحه بكل اريحيه وسهوله .

قط البيرمان

اجمل قط فى العالم
قط البيرمان
هذا القط يحبه كثيرا المربيين وايضا الزائرين للمنزل ، والسبب فى ذلك ان هذه القطط الجميله دائما ترغب فى اسعاد الاشخاص واظهار حبها لهم .هذا القط سوف يتبعك فى كل ارجاء المنزل . ويمكنها ايضا ان تسهر مع مربييها حتى وقت متاخر من الليل لكى تقضى اقصى وقت ممكن معك وتجمع بين اسلوب حياتها واسلوب حياة مربييها بشكل عجيب ومتكامل .تتميز هذه القطط بعيونها الزرقاء وكفوفها البيضاء وهذان عاملان اساسيين لتحديد نوعهم وهل هم من السلاله النقيه ام لا ! . ستجد ايضا بقع داكنه على وجوههم تتراوح فى درجاتها وشدتها ولونها. يزداد عدد هذا النوع فى الولايات المتحده ببطء حيث انهم اقل شهرة نسبيا م السلالات الاخرى .

قط الراج دول 

اجمل قط فى العالم
قط الراج دول
يٌعد هذا النوع من اجمل القطط حول العالم يرجع ذلك الى فراءها السميك بالاضافه الى طبيعتها البسيطه للغايه ، حيث لا يعرف القط البالغ منهم ما الذى سيسبب له الاذى ! هذه السلاله بدات اولا فى امريكا وانتشرت بعد ذلك الى جميع انحاء العالم نتيجه لشعبيتها المتزايده . تصبح هذه القطط غاضبه عندما يتم التقاطها من قبل اى شخص وهذا سبب تسميتها بهذا الاسم . لدي هذه القطط اعين زرقاء تتراوح درجتها من الازرق الثلجى الى الازرق الغامق . تتميز بفراء سميك وملون متشابه مع قطط السيامى . هذا النوع من القطط يتميز بطبيعته الودوده جدا ويحب دائما ان يتم اختياره واللهو معه طوال الوقت . هذه الصفات تجعل قط الراج دول القط الامثل للاقتناء فى منزلك .لكن يمكن ان يسبب لك المتاعب فى بعض الوقت لانه يثق باى شخص يكون على تواصل معه !!

قط الماين كون 

قط الماين كون
قط الماين كون
بالرغم من حجمه الكبير . هذا القط لطيف و متأقلم مع البيئه بطريقه غريبه ! . يمكن التعرف علي هذه القط بسهوله من ذيله  السميك الذى لا يتواجد مثله فى اى نوع اخر . ايضا يعتبر هذا القط اكبر قط اكبر قط مستأنش حتى الان فى الولايات المتحده . يمكن ان يتواجد هذا القط فى عدة الوان ويمكنك ايجاد اللون الذى تفضله بسهوله . تتواجد دائما بطانه بيضاء فى عنق وعين هذا القط . فراء هذا القط الناعم يكون لامعها فى الاطراف واقل سُمكا ، بينما فى الوسط يكون اكثر سُمكا . سُميت هذه القطط نسبة الى الـ ” راكون ” بسبب حجمها الكبير . انتشرت بعض القصص الكاذبه تقول ان هذه السلاله ناتجه عن تهجين القط والراكون .

القط الاسكتلندى ذو الاذن المطويه 

اجمل قطط العالم
القط الاسكتلندى ذو الاذن المطويه
توجب علينا وضع هذا النوع فى المرتبه الاولى فى قائمتنا التى تضم اجمل 10 قطط فى جميع انحاء العالم ، لا يمكن ان ترى قط اكثر من هذا القط لطفا . صغار هذه القطط لطيفه ورقيقه للغايه ، فمجرد ان ترى احدها ترغب فى التقاطه على الفور . البالغ من هذه القطط لا يقل جمالا عن صغيرها ، هذا القط جميل جدا ويبدو رقيقا وجذابا لاقصى درجه ! . سٌميت هذه القطط نسبة الى اذنهم المطويه ناحيه الامام . الوجه المستدير والاعين الجميله تعطى هذه القطط منظرا فريدا . تختلف هذه القطط عن غيرها فى ان نبرة الصوت تختلف من قط الى اخر لكن صوتها دائما يظل ناعما ودافئا . لدى هذه القطط عاده غريبه ايضا ، فهى تحب ان تجلس بشكل مستقيم واضعة ارجلها امامها ! . انتقلت هذه القطط من اوروبا الى الولايات المتحده ومباشرةً الى قلوبهم !

0 التعليقات:

وظائف